شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أسعار الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل مبالغ فيها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الابداع

avatar

عدد الرسائل : 1030
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

بطاقة الشخصية
مشعل العقارات:
2000000/2000000  (2000000/2000000)

مُساهمةموضوع: أسعار الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل مبالغ فيها   الخميس مايو 15, 2008 9:48 am

أكد أن أسعار الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل مبالغ فيها.. عبد العزيز العنقري:
البطء في إصدار تصاريح المشاريع يعوق تقدم السوق العقارية السعودية

- - 10/05/1429هـ
وصف الدكتور عبد العزيز بن فهد العنقري عضو مجلس إدارة مجموعة بنيان الدولية للاستثمار أن أسعار العقارات وخاصة الوحدات السكنية مبالغ فيها بالنسبة لمتوسطي الدخل, لكن فيما يخص السكن الراقي المخصص لفئة مرتفعي الدخل فهي خاضعة للعرض والطلب ولمنطق السوق, ووفق ذلك من حق المطورين والمستثمرين رفع الأسعار إذا كان الطلب مرتفعا وهذا هو قانون السوق.
وعد العنقري أن ما يميز سوق العقارات في الإمارات أنها سوق مفتوحة أمام الجميع إلى حد ما، مما يجعلها أكثر جاذبية بالنسبة للمستثمرين المحليين والخليجيين والعالميين والتسهيلات البنكية وتسهيلات التمويل المتوافرة في الإمارات, إضافة إلى القوانين والتشريعات التي اتخذت أخيرا، وأتاحت التملك الحر في مناطق محددة للأجانب, يضاف إلى ذلك مرونة الإجراءات وبعدها عن تعقيدات الروتين, هذه العوامل مجتمعة وغيرها زادت من جاذبية سوق العقار في الإمارات وجذبت إليها المستثمرين من مختلف أنحاء العالم وليس فقط من دول مجلس التعاون الخليجي.
وفيما يخص سوق العقار السعودية شدد الدكتور العنقري على ضرورة تبسيط إجراءات الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة بالنسبة للمشاريع العقارية فعامل الوقت بالنسبة للمستثمر ورجل الأعمال مهم للغاية ووقتهم من ذهب. إضافة إلى ضرورة الإسراع بموضوع إنجاز الأنظمة الخاصة بالرهن والتمويل العقاري الذي يعد عامل دفع أساسي بالنسبة لسوق العقار.
ولفت العنقري إلى أن بعض الممارسات أضرت بسمعة سوق العقار في المملكة، حيث يعلن عن مشاريع لا نجد لها أثرا في أرض الواقع وهذا يزعزع الثقة بسوق العقارات في المملكة.
وهذه النقطة بالذات اعتبرها من عوامل جاذبية سوق العقارات في الإمارات، حيث تعرض تصاميم ومجسمات مشاريع عقارية يعتقد البعض أنها ستبقى مجرد صور ومجسمات لكننا بعد فترة ليست بالبعيدة وجدنا أن الصور والمجسمات تجسدت مشاريع عملاقة وأبنية شاهقة على أرض الواقع.
وبخصوص إحجام معظم شركات التطوير العقاري عن الاستثمار في المدن الصغيرة والمناطق البعيدة النائية أكد العنقري أن المدن الكبيرة ذات الكثافة السكانية والطلب المرتفع قضية مهمة بالنسبة للمطورين العقارين، حيث تقل مخاطر الاستثمار, لكن مع تسهيل الإجراءات وتحسن البنى التحتية وفتح باب الرهن والتمويل العقاري ستتجه أنظار المستثمرين وأموالهم إلى المدن الصغيرة والمناطق البعيدة نسبيا عن مراكز التجمعات السكانية الكبيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسعار الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل مبالغ فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: