شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عقاريون يرفعون إيجارات المساكن بمكة المكرمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقاريون

avatar

عدد الرسائل : 299
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

مُساهمةموضوع: عقاريون يرفعون إيجارات المساكن بمكة المكرمة   السبت يونيو 07, 2008 9:23 am

عقاريون يرفعون إيجارات المساكن بمكة المكرمة


هاني اللحياني ـ مكة المكرمة
شهد سوق عقارات الإسكان بمكة المكرمة ظاهرة جديدة أبطالها أصحاب مكاتب عقارية وضحاياها المواطنون تتمثل في قيام أصحاب المكاتب باستئجار العمائر السكنية من أصحابها مباشرة بعقود طويلة تمتد لخمس سنوات تدفع قيمة الإيجار مقدمًا وبشكل سنوي في حين يضع صاحب المكتب السعر الذي يريد.
المتابعون لواقع السوق العقاري بمكة أكدوا أن الظاهرة الجديدة رفعت أسعار العقار بشكل جنوني وبنسبة تصل إلى 10% مرجعين أسباب انتشار الظاهرة إلى جشع أصحاب المكاتب الذين استغلوا المتغيرات الجديدة على الخارطة العقارية بمكة المكرمة بعد إزالة عقارات الشامية والتحركات المتوقعة لتنفيذ مشاريع الطريق الموازي والطريق الدائري الأوسط.
وأشار المراقبون إلى أن كثيرًا من الملاك في العزيزية توجهوا لتأجير عقاراتهم لإسكان الحجاج والمعتمرين بما رفع الإقبال على لجنة إسكان الحجاج بصورة غير مسبوقة زاد من اشتعال جذوة أسعار السوق.
في الوقت الذي سجلت فيه عقارات الشوقية والكعكية والبحيرات والعمرة والشرائع والزاهر ارتفاعا ملحوظا بنسبة تتراوح من 5000 إلى 8000 في إيجار الشقة السكنية.
مصلح القارحي من سكان العزيزية أكد أنه ظل منذ خمسة أشهر يبحث عن شقة سكنية لإسكان أسرته المكونة من 18 فردا دون أن يعثر على سكن في العزيزية والعوالي مؤكدا أن انفتاح شهية الملاك وراء رفع عائدات عقاراتهم عن طريق إسكان الحجاج خفض نسبة المساكن للمواطنين والمقيمين بشكل واضح. ولا حل في نظر حسين مهدلي «مستأجر» إلا بتدخل الجهات المعنية للمحافظة على أسعار تأجير الشقق السكنية بمنع أصحاب المكاتب من السيطرة على العقارات بما أدى إلى رفع الأسعار بزيادة غير مقبولة مشيرا إلى أن غياب الرقابة على السوق أدى إلى رفع الأسعار بلا مبرر.
وطالب سعود الهذلي بحل قابل للتنفيذ من خلال سماح أمانة العاصمة المقدسة لأصحاب العقارات على الطرق الرئيسية بزيادة الأدوار إلى «6» خصوصا على طريق المدينة السريع وطريق العوالي - الطائف وطريق السيل وطريق الفيحاء وزيادة الأدوار على الشوارع التجارية في المخططات السكنية إلى «4» ادوار بهدف إيجاد مساكن بديلة تلبي حاجة السوق الذي يعاني من قلة العرض منذ ستة أشهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عقاريون يرفعون إيجارات المساكن بمكة المكرمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: