شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كبير خبراء صندوق النقد يحذر من تفاقم أزمة الائتمان العقاري ا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكمه



عدد الرسائل : 86
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

مُساهمةموضوع: كبير خبراء صندوق النقد يحذر من تفاقم أزمة الائتمان العقاري ا   الخميس أغسطس 21, 2008 3:42 pm

حذر كبير الخبراء الاقتصاديين السابق فى صندوق النقد الدولى د. كينيث روجوف من عواقب تفاقم ازمة الائتمان العقاري الامريكية، وتوقع انهيار احد البنوك الامريكية الكبيرة او ربما عدد منها خلال الأشهر القليلة المقبلة.
جاءت تعليقات كبير الخبراء الاقتصاديين السابق في صندوق النقد الدولي في وقت انهارت فيه اسهم بنكي «فاني مي» و«فريدي ماك» للاقراض العقاري، بعد تقرير تحدث عن حتمية تأميمهما خشية افلاسهما. وقال د. روجوف انه على الرغم من ان الاقتصاد الامريكي تخطى مرحلة مهمة، لكنه لم يخرج من منطقة الخطر تماما، وربما كان القادم هو الأسوأ. واضاف روجوف، الذي عمل كبيرا للخبراء الاقتصاديين في صندوق النقد للفترة من 2001 وحتى 2004، ان المرحلة القادمة ستشهد انهيار مصارف أخرى متوسطة الحجم. كما قال ان المرحلة المقبلة ستشهد ايضا سقوط بنوك كبيرة، وربما كان احد البنوك الاستثمارية الضخمة. واوضح روجوف، الذي يعمل حاليا استاذا للاقتصاد بجامعة هارفرد الامريكية، ان بنكي "فاني مي" و"فريدي ماك" للاقراض العقاري قد لا يستمران في شكلهما الحالي مستقبلا.
وقال: سنشهد مزيدا من الاندماجات لتقوية وتعزيز المراكز المالية في القطاع المالي قبل ان تنتهي الازمة الحالية. وكانت اسهم "فاني مي" و"فريدي ماك" للاقراض العقاري قد انهارت الشهر الماضي بسبب مخاوف من اختفاء ارصدتهما النقدية الممولة لنشاطاتهما واعمالهما. وقد يجبر هذا التدهور السلطات الحكومية الامريكية الى اتخاذ تدابير جذرية للتخفيف من الذعر الناتج عن احتمال افلاسهما. ويعتبر هذان البنكان العمود الفقري لسوق الاقراض العقاري في الولايات المتحدة، اذ تعتمد معظم مؤسات وبنوك الاقراض العقاري الاصغر عليهما في دعم معاملاتها المالية. ويعمل هذان البنكان بمثابة الضامن للمقترض العقاري، وعليه ان يدفع ثمن القرض العقاري في حال عجز المقترض الاصلي عن الدفع.
تسببت الازمة التي هزت السوق الامريكية والعالم في تعرضهما الى ضغوط مالية شديدة وشح في تدفقاتهما النقدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كبير خبراء صندوق النقد يحذر من تفاقم أزمة الائتمان العقاري ا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: