شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قيمة 70 مليونا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الابداع

avatar

عدد الرسائل : 1030
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

بطاقة الشخصية
مشعل العقارات:
2000000/2000000  (2000000/2000000)

مُساهمةموضوع: قيمة 70 مليونا   الإثنين أكتوبر 29, 2007 6:24 am

اكدت الغرفة التجارية الصناعية بابها ضمن برنامجها لمعرفة ودراسة وعرض الفرص الاستثمارية بمنطقة عسير دراسة جدوى اقتصادية لمشروع انشاء فندق مول بيشة السياحي «بيشة مول» وذلك رغبة في تلبية طلب مجموعة من المستثمرين وكبار المسؤولين بمحافظة بيشة. وكانت الفكرة الاساسية من المشروع فندق بمستوى 4 نجوم فئة «أ» يحتوي على 90 غرفة و 6 اجنحة وقاعتي احتفالات واجتماعات ومؤتمرات ومركز للانشطة الرياضية ومركز تجاري حيث يتسع لاكثر من 200 محل تجاري بما فيها منطقة مطاعم ومركز ترفيهي «مدينة ملاهي للاطفال حتى سن 13 سنة» بجانب مواقف سيارات ومسجد وحديقة... الخ. ويقع المشروع على طريق بيشة / الخميس الرئيسي بمساحة 80000 متر مربع ويعتبر هذا الموقع مناسبا لاقامة مثل هذا المشروع نظرا لتميزه بوجوده على الطريق العام الرئيسي للمحافظة اضافة الى مجاورته لمطار بيشة الجديد بجانب قرب من وسط المدينة «المركزية التجارية لبيشة» وتجدر الاشارة الى ان قطعة الارض المذكورة سيتم تخصيصها لمشروع من قبل بلدية بيشة.
محافظة بيشة
يسكن بيشة حوالي 186 ألف نسمة حتى نهاية 1427هـ يمثلون نسبة 11% من اجمالي سكان منطقة عسير ويميل طقس بيشة للدفء لذلك يشجع هذا الطقس على السياحة الشتوية بالنسبة لاهالي المناطق المجاورة وتتميز محافظة بيشة بوجود اسواق ذات مكانة هامة منذ القدم ويأتي اليها التجار والمشترون من المحافظات والمناطق المجاورة للابتياع والشراء مما يشير الى امكانية توافر طلب على مساحات المحلات التجارية بالمشروع.
وتفتقر منطقة بيشة الى وجود فندق ذي مستوى عال يقدم خدماته لاهل المحافظة والزائرين خاصة في مجالات توفير السكن الفندقي والراقي والمطاعم الفاخرة وقاعات الاحتفالات والمؤتمرات الكبرى في حين تتوجه المحافظة بجدية لتوسيع اسلوب حياتها الحضرية وبالتالي امكانية زيادة الاقبال على خدمات مشروع «فندق ومول بيشة».
من ناحية اخرى تشير احصائية تطور اعداد السجلات خلال فترة الخمس سنوات الماضية وذلك بمعدل نمو سنوي متوسط 3.8% وبالرغم من الانخفاض النسبي لمتوسط المعدل الا ان المشروعات الاستثمارية الاستراتيجية المستقبلية المخططة لمحافظة بيشة تدعم التوقع بزيادة التوجه نحو استصدار سجلات تجارية لإقامة استثمارات خاصة لتلبية الارتفاع في الطلب المحلي الذي سينتج عن تلك المشروعات.
ادارة المشروع
من المخطط ان تتم ادارة المشروع ومرافقه بالكامل من القطاع الخاص كذلك سيتم اختيار شركات كبرى متخصصة في التسويق العقاري وتقوم بعمليات الترويج وتسويق المول التجاري.
واوضح المهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بابها ان منطقة عسير غنية بالفرص الاستثمارية خصوصا السياحية منها والتعدينية كما ان النطاقات العمرانية والمخططات المحلية والتفصيلية لمحافظات عسير وما تمثله من أهمية كبيرة لدعم النمو الاستثماري والتطور الحضاري للمنطقة يشكل واحداً من ابرز المحاور التي يمكن ان تكون مجالاً خصباً لإقامة العدد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة مشيرا الى اهمية تنمية الفرص الاستثمارية المتاحة كشراكة بين القطاع الخاص والغرفة ومنح المستثمرين الفرص لتبني مشروعات ابداعية ومبتكرة واشار الى ان هناك آلية لطرح العديد من المشاريع ابرزها دعوة كبار رجال الاعمال للتنسيق معهم حول هذه المشروعات وعقد الندوات وورش العمل. وقال ان مشاركة رجال الاعمال في الدراسات التخطيطية للمشاريع التنموية من خلال الغرفة التجارية الصناعية ممثلة القطاع الخاص في منطقة عسير اصبحت ضرورة حيوية تتطلب تفعيلا خلال الفترة القادمة.



[url=javascript: newWindow = openWin('PrinCon20071029148477.htm', 'Print', 'width=800,height=500,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0,menuBar=1,scrollBars=1,resizable=0' ); newWindow.focus()]طباعة[/url] اكتب رأيك [url=javascript: newWindow = openWin('/Okaz/index.cfm?method=home.email&action=Email&Contentid=20071029148477', 'Email', 'width=400,height=350,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus()]اخبر صديقك[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قيمة 70 مليونا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: