شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التقاعد" توقع عقود بناء 16 برجاً في المركز المالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوتهاني



عدد الرسائل : 107
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: التقاعد" توقع عقود بناء 16 برجاً في المركز المالي   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 7:22 pm

وقعت المؤسسة العامة للتقاعد أمس أربعة عقود بقيمة 5.5 مليار ريال لتنفيذ أربع مجموعات مبان تضم مسجدا و16 برجا مكتبيا وسكنيا وتجاريا وفندقا فئة خمسة نجوم موزعة ضمن المناطق الخمس داخل الجزيرة الوسطية في مشروع مركز الملك عبد الله المالي الكائن على طريق الملك فهد شمالي مدينة الرياض. وفازت أربع شركات بتنفيذ العقود وهي: شركة سعودي أوجيه، السيف، التعمير، وبن لادن. وستنفذ هذه المباني بطريقة التصميم المتزامن مع التنفيذ خلال مدة تصل إلى 30 شهرا.
وأوضح محمد الخراشي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد عقب توقيع العقود، أن هذه الاتفاقيات الأربع تعد المرحلة الأولى لمشروع مركز الملك عبد الله المالي.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

وقعت المؤسسة العامة للتقاعد أمس أربعة عقود بقيمة 5.5 مليار ريال لتنفيذ أربع مجموعات مبان تضم مسجدا و16 برجا مكتبيا وسكنيا وتجاريا وفندقا فئة خمس نجوم موزعة ضمن المناطق الخمس داخل الجزيرة الوسطية في مشروع مركز الملك عبد الله المالي الكائن على طريق الملك فهد شمالي مدينة الرياض.
وفازت أربع شركات بتنفيذ العقود وهي: شركة سعودي أوجيه، السيف، التعمير، وبن لادن. وستنفذ هذه المباني بطريقة التصميم المتزامن مع التنفيذ خلال مدة تصل إلى 30 شهرا.
من جهته، أوضح محمد الخراشي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد عقب توقيع العقود، أن هذه الاتفاقيات الأربع تعد المرحلة الأولى لمشروع مركز الملك عبد الله المالي، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ في 2009 بطرح العديد من المنافسات.
وقال: "إن مشروع الملك عبد الله المالي سيضم عند الانتهاء منه 60 مبنى"، متوقعا أن يبدأ العمل في جميع المباني خلال العام الميلادي المقبل.
وعن الخطط المستقبلية لمؤسسة التقاعد، أوضح الخراشي، أن المؤسسة حريصة على استغلال الفرص الاستثمارية الجيدة، ويهمها أن تدير أموال المتقاعدين في قنوات استثمارية مربحة وآمنة، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على تنفيذ مشروع تقنية المعلومات، إضافة إلى مشروع سكني ومكتبي في جدة سينطلق قريبا، كما تعمل على تهيئة موقع جديد للمؤسسة في مدينة الخبر.
وحول زيادة دخل المتقاعد مع نجاح الفرص الاستثمارية للمؤسسة، أبان الخراشي، أن الذي يحكم دخل وصرف المعاشات نظريات ليست مرتبطة بدخل المؤسسة الذي تجنيه من الاستثمارات، وإنما بخدمة الموظف ومعاشه أثناء العمل. وقال: "إنه كلما تمكنت المؤسسة من استثمار هذه المبالغ وتنمية مواردها أتاحت المجال للمؤسسة أن تنظر في مزايا يستفيد منها المتقاعد".
وحول برنامج مساكن، بين الخراشي أنه يسير وفق خريطة مرسومة له وأن هناك عددا من الطلبات التي نفذت وأن مجلس إدارة شركة الاستثمارات الرائدة رصد مبلغ عشرة مليارات ريال للبرنامج.
وأكد محافظ المؤسسة، أن برنامج مساكن مرتبط بتوافر المساكن المناسبة للشراء، مشيرا إلى أنه مع ارتفاع مواد البناء فرضت بعض القيود على بعض المساكن المتاحة للشراء.
وعن خطط مستقبلية لتعديل شروط برنامج مساكن، أوضح الخراشي، أن جميع برامج المؤسسة تخضع دائما للمراجعة، مشيرا إلى أن مجلس إدارة المؤسسة حريص على مناقشة ومراجعة البرنامج بشكل دوري من جوانب عدة كإضافة مزايا أو تعديل مسار.
ولفت الخراشي إلى أن المؤسسة تدرس حاليا الآثار المترتبة على نظام الرهن العقاري الذي اعتمد ورفع للمقام السامي، مؤكدا أنه ستتم إضافة مزايا في التمويل العقاري لقاء اعتماده نظام الرهن.
وعن استفادة الحجاج من مشروع منى التابع للمؤسسة، أكد الخراشي أن المباني جاهزة للتأجير، متوقعا تأجيرها هذا العام، ودخلها سيصب في مصلحة المتقاعدين.
وأوضح الخراشي أن القيمة المتوقعة لبناء مشروع مركز الملك عبد الله المالي يصل إلى 28 مليار ريال كما أعلن سابقا، لافتا إلى أن الارتفاعات وتقلبات السوق حاليا تلعب دورا في تغير المبلغ.
وأبان الخراشي، أنه سيراعى في المشاريع الموقعة تحقيق المستوى النوعي عالي الجودة والطراز المعماري الفريد والمميز، إضافة إلى تزويدها بكل ما تحاج إليه من أنظمة حديثة ومتطورة تتناسب مع احتياجات المؤسسات والشركات المالية المتوقع أن تستفيد من هذا المشروع وسيطبق فيها الاعتبارات العالمية الخاصة بالمحافظة على البيئة وتوفير استهلاك الطاقة، وهي:
المجموعة الأولى
وتقع ضمن المنطقة رقم 1 وتبلغ قيمة عقد تنفيذها 1406 ملايين ريال، وقد أبرم مع المقاول شركة سعودي أوجيه المحدودة، وتتكون هذه المجموعة من مبنيين أحدهما فندق فئة خمس نجوم بارتفاع 14 دورا سيقام على القطعة رقم 108، والمبنى الثاني مكاتب بارتفاع 27 دورا سيقام على القطعة رقم 112.
المجموعة الثانية
وتقع ضمن المنطقتين 2 و4 وتبلغ قيمة عقد تنفيذها 1539 مليون ريال، وقد أبرم مع المقاول مجموعة بن لادن السعودية، وتتكون هذه المجموعة من مسجد وستة مبان مكتبية وسكنية وتجارية بارتفاعات متفاوتة أقصاها 21 دورا وستقام على القطع ذات الأرقام 407، 408، 214، و209.

المجموعة الثالثة:
وتقع ضمن المنطقة رقم 3 وتبلغ قيمة عقد تنفيذها 1320 مليون ريال وقد أبرم مع المقاول السيف مهندسون مقاولون المحدودة، وتضم هذه المجموعة أربعة مبان مكتبية وسكنية وتجارية بارتفاعات أقصاها 29 دورا ستقام على القطعتين 304، 305.

المجموعة الرابعة
وتقع ضمن المنطقة رقم 5 وتبلغ قيمة عقد تنفيذها 1150 مليون ريال، وأبرم مع المقاول المؤسسة السعودية للتعمير، وتضم هذه المجموعة أربعة مبان مكتبية وسكنية وتجارية بارتفاعات أقصاها 29 دورا، وستقام على القطعتين 507، 508
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التقاعد" توقع عقود بناء 16 برجاً في المركز المالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: