شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عقاريون: تراجع التضخم وأسعار المواد الإنشائية يزيد الطلب على

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الابداع

avatar

عدد الرسائل : 1030
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

بطاقة الشخصية
مشعل العقارات:
2000000/2000000  (2000000/2000000)

مُساهمةموضوع: عقاريون: تراجع التضخم وأسعار المواد الإنشائية يزيد الطلب على   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 12:49 pm

اكد عقاريون ان قطاع العقار السعودي لم يتأثر بالازمة المالية العالمية مؤكدين ان الازمة ساهمت في زيادة اهتمام المستثمرين المحليين والاجانب بالفرص المتوفرة في المملكة التي تعد من اكثر الدول امنا واستقرارا وافضلها عائدا من حيث الاستثمار مشيرين الى عودة الكثير من الاموال الوطنية المهاجرة للاستثمار بالمملكة بعد ان تحمل اصحابها خسائر باهظة في الدول التي يستثمرون فيها اموالهم.
وتوقعوا ان يشهد العام المقبل انتعاشة قوية لقطاع العقار تستمر على مدى السنوات القادمة مدعومة باصرار نظام الرهن العقاري الذي سيكون جاهزا للتطبيق مطلع العام منوهين الى ان سوق الاسهم سيشهد هو الآخر ارتدادا قويا مع دخول مستثمرين كبارا ومحافظ استثمارية كبيرة مستفيدين من انخفاض اسعار الاسهم الى ادنى حد وانخفاض بعض الشركات الى ادنى من سعر الاكتتاب.
ويشير رجل الاعمال والعقاري عادل يعقوب المد الله الى ان الفترة القليلة القادمة ستشهد انتعاشة قوية جدا في قطاع العقار بالمنطقة الشرقية خاصة ان اسعار الاراضي بالمنطقة هي الاقل قياسا بمناطق المملكة الاخرى ودول الخليج المجاورة مشيرا الى الانخفاض التدريجي المستمر في نسبة التضخم الاقتصادي والانخفاض الكبير في اسعار المواد يفيد القائمين على المشاريع والمطورين، كما يفيد المواطنين العاديين.
يضيف ان ما يؤكد انتعاش العقار هو ان العام الميلادي القادم سيشهد اقامة بين 5 و 6 مزادات عقارية كبرى بالمنطقة يجري الآن الترتيب لعقدها، وسيتم من خلال المزادات تقديم المنتجات العقارية بشكل متطور ومنظم وبشكل عصري وتوقع المد الله ان تشارك كبريات الشركات العالمية والاقليمية في هذه المزادات.
واضاف ان سوق المال اصبح الآن في قاع القاع ويتضمن فصا ثمينة لن تتكرر مستقبلا وسيندم الكثيرون عليها مشيرا الى انخفاض اسعار الكثير من الاسهم عن سعر الاكتتاب وتداول اسهم القياديات باسعار تقل كثيرا عن اسعارها العادلة.
اما رجل الاعمال والعقاري عبدالرحمن الصميت فيشير من جانبه الى ان قطاع العقار سيعيد نشاطه بقوة وهو لم يتأثر بشكل مباشر بالازمة العالمية لان قطاعنا العقاري له خصوصية خاصة حيث ان اغلب المستثمرين هم من ابناء الوطن وهم اصحاب الفضل في انعاش القطاعات العقارية في كثير من الدول الاخرى - وقد ساهمت الازمة العالمية في عودة كثير من المستثمرين الى المملكة باموالهم، حيث وجدوا ان الاستثمار هنا هو الاكثر امنا، والاكثر ربحية.
ويشدد على ان اسعار الاراضي في الاحياء المكتملة الخدمات لن تنخفض اسعارها كثيرا على اعتبار ان هناك طلبا كبيرا على هذه الاراضي - ولكن الاراضي في الاحياء النائية والطرفية سوف تخفض بشكل معقول، ويتوقع ان تشهد الفترة القادمة اتجاها كبيرا في انشاء المجمعات السكنية خاصة مع انخفاض تكاليف البناء.
ويؤكد المستثمر العقاري محمد آل مسبل على ان القطاع العقاري اصبح اكثر جاذبية للاستثمار خاصة بعد انخفاض مستوى التضخم واستمرار هذا الانخفاض وانخفاض اسعار المواد الانشائية وخاصة الحديد مع تزايد الطلب على العقار السكني خاصة - وهو الذي سيشكل داعما مهما للقطاع على مدى السنوات القادمة وسيعمل اصدار نظام الرهن العقاري مطلع العام المقبل وانخفاض تكاليف المواد الانشائية الاساسية على توفر السيولة اللازمة للبناء - كما ستعمل البنوك والمصارف على تسهيل عملية الاقتراض باقل الفوائد.
ويؤكد هذا القول ايضا المستثمر حسن القحطاني الذي يثني على دعم خادم الحرمين الشريفين للمواطنين بتخصيص مبلغ 10 مليارات لاقراض ذوي الدخل المحدود ويشير الى ان انخفاض اسعار المواد وانخفاض نسبة التضخم جاءت بفوائد كبيرة على اقتصادنا الوطني وعلى قطاعنا العقاري خاصة حيث سيستفيد هذا القطاع بشكل اكبر من القطاعات الاخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عقاريون: تراجع التضخم وأسعار المواد الإنشائية يزيد الطلب على
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: