شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كامل يحذر في اجتماع أصحاب الأعمال المسلمين من كساد عقاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوتهاني



عدد الرسائل : 107
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: كامل يحذر في اجتماع أصحاب الأعمال المسلمين من كساد عقاري   الجمعة نوفمبر 21, 2008 3:41 pm

أكد الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة على ضرورة تبني خطط ومناهج علمية في الإصلاح الاقتصادي في الدول الإسلامية.. مشيرا إلى بروز أهمية الاقتصاد الإسلامي في ظل الأزمة المالية العالمية وفشل الحوكمة والشفافية والمصطلحات الغربية التي لم يلتزموا بها. وقال أمام الاجتماع التعريفي لاتحاد أصحاب الأعمال بالدول الإسلامية المنبثق عن الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة الذي عقد أمس في الغرفة التجارية في الدوحة إنه تم وضع خطة عشرية في الغرفة الإسلامية ترتكز في إعدادها على المصالح المشتركة لأنها لغة العصر ولسان حال كل إنسان ينشد النجاح بهدف تحقيق النهوض الاقتصادي في الدول الإسلامية.
وأشار إلى أن العقارات في الخليج بدأت في الكساد وأن الأسعار انخفضت بنسبة تتراوح بين 30% و40% مضيفا أن البطالة قنبلة موقوتة في الدول الإسلامية وعلى رجال الأعمال توفير فرص عمل لمواجهة هذه الظاهرة.. موضحا أن إنشاء بنك الإعمار الدولي هو إحدى الأدوات المهمة لخطة الغرفة حيث يبلغ رأسمالها ملياري دولار أمريكي تساهم فيه البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات الحكومية والأفراد ذوو الملاءات الكبيرة وهو لا يتعامل مع الجمهور مباشرة ويتخصص في اكتشاف فرص الاستثمار المباشر وتمويلها وتوريق الاستثمارات وإدارة سيولة المصارف والمؤسسات المالية ويصدر أربعة أنواع من الأسهم سوف تعمل عبر آلية معينة على رفع رأسمال البنك إلى مئة مليار دولار أمريكي.
وشدد على أنه يجب تشجيع الأعمال المصرفية الإسلامية وتسهيل تنقل رؤوس الأموال بين الدول الإسلامية وتوضيح الصورة الحقيقية للاقتصاد الإسلامي والاهتمام بصناعة الإعلام مشددا على ضرورة زيادة حجم الاستثمار وفرص التبادل التجاري بين الدول الإسلامية وزيادة الناتج القومي لكل مدينة والاهتمام بالدراسات والبحوث وتطوير مناهج التعليم بما يتناسب مع القيم الإسلامية.
ويهدف الاجتماع الذي حضره إلى جانب الشيخ صالح كامل الأمناء المساعدون بالغرفة الإسلامية والشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر ووفود ورجال أعمال من الدول الأعضاء في الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة إلى تكوين مظلة لأصحاب الأعمال والقطاع الخاص وتجمعات الأقليات الإسلامية في دول منظمة المؤتمر الإسلامي لتشجيع الاستثمارات وتنمية التجارة البينية وتنسيق السياسات والأنماط التجارية والاستثمارية في تلك البلدان.
وقد افتتح الدكتور خالد كليفيخ الهاجري مدير عام غرفة قطر بكلمة أكد خلالها أن الموسوعة تعتبر أول إصدار وثائقي يختص برجال الأعمال، وتتناول الموسوعة السيرة الذاتية لرجال الأعمال وأنشطتهم الخاصة والنجاحات التي حققوها مما يؤهلها لتكون وسيلة التعارف الرسمية لمجتمع رجال الأعمال القطريين مع نظرائهم من مختلف دول العالم، وجاء إصدار الموسوعة باللغتين العربية والإنجليزية.
وناقش الحضور كيفية تنفيذ الخطط المطروحة من قبل الغرفة الإسلامية والتحديات التي تواجه التعاون بين الدول الإسلامية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كامل يحذر في اجتماع أصحاب الأعمال المسلمين من كساد عقاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: