شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 160 صناعيا يتقدمون بطلبات للاستثمار في المدينة الصناعية بالخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق الصغير

avatar

عدد الرسائل : 97
العمر : 40
الموقع : الرياض
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: 160 صناعيا يتقدمون بطلبات للاستثمار في المدينة الصناعية بالخ   الثلاثاء مايو 26, 2009 8:10 am

تقدم 160 مستثمرا صناعيا للاستثمار في المدينة الصناعية بالخرج، وذلك وفقا للطلبات التي رصدتها هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن " حتى يوم أمس.
يأتي ذلك في وقت شرعت فيه هيئة المدن الصناعية بتخصيص أراض في المدينة الصناعية بالخرج لمشروعين: الأول لإنتاج الخرسانة (خاص بشركة أر دي بي السيف المحدودة)، والثاني لإعادة تدوير الزيوت المستعملة والخاص بمصنع قاعدة التقنية السعودية.
ولفت مدير عام هيئة المدن الصناعية الدكتور توفيق الربيعة إلى أن تكلفة مصنع إنتاج الخرسانة الجاهزة تصل إلى 161 مليون ريال، ويقع على مساحة قدرها 221067 م2 لإنتاج الخرسانة الجاهزة. فيما تصل تكلفة مصنع إعادة تدوير الزيوت المستعملة إلى 159 مليون ريال، ويقع على مساحة 103331 م2.
ولفت الربيعة إلى أن التخصيص تم خلال وقت قياسي؛ على خلفية توقيع "المدن" لعقد التطوير قبل ستة أشهر. مؤكدا أنه يجري حاليا قبول الطلبات إلكترونيا عبر موقع الهيئة www.modon.gov.sa.
إلى ذلك، بدأت "المدن الصناعية" بتطوير المرحلة الأولى من مدينة الخرج الصناعية بتكلفة قدرها 54 مليون ريال، لمساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع، من إجمالي المساحة الكلية لهذه المدينة الصناعية والبالغة 99 مليون متر مربع.
ويؤكد آخر تقارير الهيئة أن هذه المدينة الصناعية ستكون نموذجا مميزا وبيئة مناسبة للمصانع، تتيح أكثر من 10 آلاف وظيفة للسعوديين، كما أن المدينة الصناعية ستستقطب استثمارات صناعية تزيد على 400 مليون ريال؛ بعد انتهاء مراحل التطوير النهائية، وستقدم المدينة الصناعية بالخرج فرصة استثمارية للمستثمرين في منطقة الرياض، حيث تبعد عن الرياض
حوالي 100 كلم.
ويتكون المخطط العام للمدينة الصناعية من مساحات للأنشطة الصناعية والاستخدامات السكنية والأنشطة التجارية والمعارض التسويقية ومركز الخدمات والمرافق العامة والطرق والمستودعات، مما يتيح لجميع رجال الأعمال الاستثمار في مختلف الفرص المتاحة سواء الصناعية أو السكنية
أو التجارية أو الخدمية.
إلى ذلك، تعد محافظة الخرج بيئة صناعية خصبة؛ يتوفر فيها العديد من الأنشطة الصناعية مثل (صناعات المواد الغذائية والمشروبات، صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والجلود، صناعة الورق والطباعة والنشر، الصناعات الكيماوية والمنتجات البلاستيكية، صناعة مواد البناء والصيني والخزف والزجاج، صناعة المنتجات المعدنية المصنعة والماكينات والمعدات، وصناعة حفظ الغلال والمواد الغذائية). ويبلغ إجمالي عدد المصانع المنتجة بمحافظة الخرج حوالي 67 مصنعاً بإجمالي تمويل يصل إلى حوالي ثلاثة ملايين و723 ألف ريال، ويصل إجمالي عدد العمالة بالأنشطة الصناعية إلى ما يقارب 6 آلاف و93 عاملا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
160 صناعيا يتقدمون بطلبات للاستثمار في المدينة الصناعية بالخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: