شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 "سابك" لن توزع أرباحا عن النصف الأول من 2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر



عدد الرسائل : 39
تاريخ التسجيل : 02/04/2009

مُساهمةموضوع: "سابك" لن توزع أرباحا عن النصف الأول من 2009   الأحد يوليو 19, 2009 5:31 pm

قال
نائب الرئيس للمالية في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" مطلق المريشد إن الشركة لن توزع أرباحا نقدية عن النصف الأول من العام، مفضلة أن تحتفظ بالسيولة المتوفرة لديها لتقوية مركزها المالي.

وصرح المريشد في مقابلة مع قناة العربية في وقت سابق من اليوم، متحدثا عن عدم إشارة الشركة لبند التوزيعات في بياناتها المالية عن النصف الأول من العام الجاري:"قرر مجلس الإدارة عدم توزيع أرباح عن النصف الأول"، وأكد أنه من غير المعروف ان كانت الشركة ستوزع ارباح في النصف الثاني.

وكانت "سابك" أعلنت، أمس السبت، أن صافي ربحها خلال الربع الثاني بلغ 1.81 مليار ريال، مقابل صافي أرباح 7.55 مليارات ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 76%. ومقابل صافي خسارة 0.97 مليار ريال للربع السابق.

كما بلغ صافي الربح، خلال النصف الاول 0.83 مليار ريال، مقابل 14.47 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 94%.

وعزت الشركة التراجع الحاد في نتائجها إلى الانخفاض في أسعار المنتجات البتروكيماوية، والبلاستيكيات، والمعادن، بسبب الأزمة المالية والاقتصادية العالميةمؤشرات إيجابية

من جهته اعتبر رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود ان نتائج الشركة عن الربع الثاني ورغم تراجعها مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حملت مؤشرات إيجابية وقال ان الشركة ستخرج من تقلبات الاسواق في الوقتت الحالي أكثر قوة .

وفي تصريحات خاصة مع قناة العربية أشار الأمير سعود إلى أن النتائج تؤكد أن الوضع الائتماني لشركة سابك جيد كما ان مستوى الانتاج لديها"جيد جدا".

وقال أن ما تواجهه سابك من ضغوط اثرت على أرباحها مرتبط بالاسعار في الأسواق العالمية "وهي مشكلة توافقت مع فترة حرجة" من الازمة المالية العالمية.

وأضاف الأمير سعود أن الركود الذي ضرب أسواق رئيسية لمنتجات سابك لم يضعف من مركز الشركة وقد واجهته بصلابة معتبرا ذلك مؤشرا على " متانة الإقتصاد السعودي".

وفي تعليقه على تهديدات الصين للشركة بفرض رسوم حمائية على صادرات سابك الى السوق الصينية قال رئيس الأمير سعود أن الشركة "ستتعامل بحكمة مع الموضوع وهو مايتم الان مع الصين كشريك استراتيجي للمملكة وهناك تفاهم كبير".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"سابك" لن توزع أرباحا عن النصف الأول من 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شروح "العقيدة الواسطية "
» قمة الحــــــــب .... أن تحب بوفاءك من جرحك .."بصمته !!!!
» "ما يقال للمريض من عبارات" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى
» "صيغة عقد النكاح" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى
» "العلل ومعرفة الرجال" للإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله تعالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: