شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مستثمرون خليجيون يطلقون شركة عقارية بقيمة 213 مليون دولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين



عدد الرسائل : 45
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: مستثمرون خليجيون يطلقون شركة عقارية بقيمة 213 مليون دولار   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 5:43 pm


أعلن يوم السبت 27-10-2007 في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بالسعودية، عن إنشاء شركة الجبيل للتعمير برأس مال يبلغ 800 مليون ريال سعودي (الدولار يعادل 3.74 ريالا)، وهي شركة مقفلة، من خلال عدد الشركات الخليجية التي تحالفت لتأسيس الشركة الجديدة، والتي كان من أبرزها شركة الدمام للتعمير وشركة ريل كابيتا والشركة السعودية المشتركة.

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المشتركة والرئيس التنفيذي لشركة الدمام للتعمير محمد بن أحمد الدوسري، الذي ذكر أن الشراكة الجديدة ستساهم في تطوير الوحدات السكنية بمدينة الجبيل.

وأضاف "إنه من خلال هذه الشراكة سنتمكن من تقديم مشاريع تخدم العاملين في المنطقة الصناعية، والتي أظهرت معدلات نمو مرتفعة من حيث التعداد السكاني، حيث تعتبر مدينة الجبيل أسرع المدن نموا سكانيا على مستوى السعودية".

وبحسب ما ذكره الصحفي طارق بن جميع في صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأحد 28-10-2007، قال الدوسري إن مدينة الجبيل تعتبر، أفضل مدينة جاذبة للاستثمار على مستوى الشرق الأوسط، وقد تم الإعلان مؤخراً عن تدشين مشاريع صناعية ضخمة في المدينة التي تستقطب ما نسبته 50% من مجموع الاستثمارات الخارجية القادمة للسعودية، مضيفاً أن هذه العوامل تبشر بزيادة معدلات النمو، وبالتالي الطلب على الوحدات السكنية بمختلف فئاتها خلال السنوات المقبلة.

وأضاف "إن خطة تطوير منطقة الجبيل الصناعية تمثل جزءا مهما من المشروعات التي نسعى مع هذه الصفوة من الشركاء إلى تحقيقها في غضون السنوات القريبة المقبلة، ونطمح لأن نكون جزءًا من هذا النجاح الذي نهدف للوصول إليه".

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ريل كابيتا العقارية محمد الطواش إلى المسح الميداني، الذي أقامه فريق العمل وما نتج عنه بأن مدينة الجبيل الصناعية، تعاني من نقص شديد في الوحدات السكنية.

وقال الطواش "إن الشركة الجديد ستستهدف 5% من حجم سوق العقار في الجبيل على أقل تقدير في أول سنة، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 20 % في السنة الثالثة، وهذه التقديرات بناء اقل نسبة متوقعة للشركة في السوق، والذي نسعى لأن تكون أعلى من ذلك مستقبلا".

وأضاف الطواش، إنه على الرغم من عمر الشركة الصغير، فإنها استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة اعتماداً بشكل أساسي على إقامة شراكات استراتيجية مع شركاء محليين، يجلبون معهم الخبرة والمعرفة بحاجات ومعطيات الأسواق المحلية، وها نحن اليوم ندخل السوق السعودي بقوة، وذلك بفضل هذه الشراكة الاستراتيجية مع هذه النخبة من أكبر وأنجح الشركات بالمنطقة الشرقية من السعودية.

الجدير ذكره أن مدينة الجبيل تعتبر العاصمة الصناعية للسعودية، إذ تقوم أساساً على صناعة البتروكيماويات مستفيدة من قربها من آبار النفط، وأكبر معامل تكرير البترول بالسعودية، وتنتج مدينة الجبيل 7% من مجموع الصناعات البتروكيماوية في العالم.

نقلا ع : ااسواق العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مستثمرون خليجيون يطلقون شركة عقارية بقيمة 213 مليون دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: