شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 السعودية توفّر 266 مليون متر مربع من الأراضي لبناء نحو مليون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق الصغير

avatar

عدد الرسائل : 97
العمر : 40
الموقع : الرياض
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: السعودية توفّر 266 مليون متر مربع من الأراضي لبناء نحو مليون   الأحد أكتوبر 24, 2010 7:38 pm

وضعت وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية خطة متكاملة لتوفير نحو ٢٦٦ مليون متر مربع من الأراضي لإقامة المشروعات السكنية المتوقع بناؤها من القطاعين العام والخاص خلال الخمس سنوات المقبلة في مختلف مناطق المملكة مع توفير البنى التحتية لها.

ونقلت صحيفة "المدينة" ان الجهات المنوط بها المهمة هي عدة جهات حيث ستقوم هيئة الاسكان، وصندوق التنمية العقارية، وشركات القطاع الخاص بتنفيذ هذه الوحدات على مدار 5 سنوات اعتباراً من العام المالي الجديد وفقاً لخطة التنمية التاسعة.

وأشارت إلى ان وزارة الشؤون البلديات بالتعاون مع وزارة المياه والكهرباء، والمالية، تعمل على تطوير المخططات وتسليم الاراضي للجهات المنفذة بشكل كامل، اضافة الى العمل على تطوير المخططات السابقة التي وزعت للمواطنين من خلال لجنة خماسية شكلت في وقت سابق من جهات عدة.

وحددت المساحات التي ستسلم للجهات التي ستقوم بالبناء على النحو التالي:
في الرياض 63 مليون متر مربع لانشاء 225 الف وحدة سكنية ومكة المكرمة 71 مليون متر مربع لانشاء 253 الف وحدة سكنية والمدينة المنورة 18 مليون متر مربع لانشاء65.5 الف وحدة سكنية والقصيم 12.5 مليون متر مربع لانشاء 45 الف وحدة سكنية والشرقية 33.7 مليون مترمربع لانشاء 120.5 الف وحدة سكنية وعسير 17.6 مليون متر مربع لانشاء63 الف وحدة سكنية وتبوك 9.1 مليون متر مربع لانشاء 32.5 الف وحدة سكنية وحائل 7 ملايين متر مربع لانشاء 25 الف وحدة سكنية.

اما الحدود الشمالية فتشمل 4.6 مليون متر مربع لانشاء 16.5 الف وحدة سكنية وجازان 11.9 مليون مترمربع لإنشاء الف وحدة سكنية ونجران 7 ملايين متر مربع لانشاء 24.5 وحدة سكنية والباحة 5.1 مليون متر مربع لإنشاء 18.5 الف وحدة سكنية والجوف 5.1 مليون متر مربع لإنشاء 18.5 الف وحدة سكنية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك 10 مليارات ريال مرصودة من فائض الميزانية السابقة لدعم مشاريع الاسكان.

يُذكر أن المضاربات على الأراضي بدأت في الاختفاء خصوصاً من كبار التجار وتحوّلت الى الصغار الذين من المتوقع ان يتم توريطهم في اسعار وهمية مثل ما حدث في سوق الاسهم من خلال الدعايات التي تطلقها مكاتب العقار عن توقعات بارتفاع اسعار الاراضي خلال الفترة المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعودية توفّر 266 مليون متر مربع من الأراضي لبناء نحو مليون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: