شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 38 % ارتفاع المبايعات المنفذة على المكاتب في دول الخليج الشه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الابداع

avatar

عدد الرسائل : 1030
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

بطاقة الشخصية
مشعل العقارات:
2000000/2000000  (2000000/2000000)

مُساهمةموضوع: 38 % ارتفاع المبايعات المنفذة على المكاتب في دول الخليج الشه   السبت نوفمبر 03, 2007 5:17 pm

% ارتفاع المبايعات المنفذة على المكاتب في دول الخليج الشهر الماضي
- "الاقتصادية" من دبي - 23/10/1428هـ
قال تقرير شركة مزايا إن دول مجلس التعاون الخليجي تشهد إقبالا متزايدا على الوحدات المكتبية على اختلاف مساحاتها وتنوع مواقعها وتفاوت أسعارها. وقد احتل الطلب على هذه الوحدات التجارية (المكاتب) حصة الأسد من بين الوحدات والمشاريع التي عرضت في سيتي سكيب - دبي.
وبالنظر إلى الإقبال الكبير والنقص الواضح في المكاتب والمساحات التجارية والمكتبية في دبي فإن المشاريع العقارية المخصصة للمكاتب في مناطق رئيسية في دبي مثل منطقة الخليج التجاري أو مركز دبي المالي والعالمي وغيرها من المناطق القريبة من شارع الشيخ زايد الشهير في دبي تعد الأكثر رواجا وطلبا من قبل المستثمرين ورجال الأعمال الساعين لإيجاد أماكن خاصة لشركاتهم أو التوسع في أعمالهم القائمة.
وأضاف التقرير أن ارتفاع الطلب على المكاتب لا يشمل دبي وحدها وإنما يطول عددا من الإمارات الأخرى أبرزها العاصمة أبو ظبي التي تشهد حاليا تشييد نحو 415 ألف متر مربع من المساحات المكتبية وهو ما سيسهم في زيادة إجمالي المساحة المكتبية في الإمارة إلى نحو مثليها إلى 850 ألف متر مربع بحلول عام 2011.
وأوضح تقرير صادر عن مؤشر مزايا العقاري، أن أسعار المبايعات المنفذة على المكاتب لدى دول مجلس التعاون الخليجي شهدت انخفاضا على متوسط الأسعار السائدة خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي بنسبة 42.4 في المائة فيما ارتفع إجمالي قيم المبايعات بنسبة38.8 في المائة ، ويعود ذلك إلى طبيعة ومساحة ومواقع المكاتب الداخلة في المبايعات علما أن المستويات الحالية من النشاط على هذا القطاع تعتبر مشجعة ذلك أن الاستثمار في هذا القطاع مازال يعتمد على التأجير ولم يصل إلى مرحلة التمليك بالنسب السائدة لدى الدول الأوروبية.
وقالت المهندسة سلوى ملحس، نائب رئيس أول لتطوير المشاريع في شركة المزايا القابضة: "إن توجه شركات التطوير العقاري اليوم وتوجه المشاريع يسعى إلى الموازنة بين العرض والطلب لسد حاجة السوق على كافة الأصعدة وخاصة على صعيد قطاع المكاتب. إن تراجع أو ارتفاع متوسط الأسعار بين فترة وأخرى في قطاع المكاتب، وتغير نسب الطلب عليها، لا ينفي حقيقة اتساع الطلب على قطاع المكاتب في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، ولو اختلفت النسب، ولا ينفي حقيقة عدم التكافؤ بين نسب المعروض وبين المنجز من المشاريع التجارية من جهة وبين تعاظم وسرعة الطلب على هذه المشاريع من جهة أخرى. إن من شأن هذا الواقع أن يدفع الشركات العقارية إلى التميز والتنافس على صعيد تقديم الأنسب والأحدث والأفضل لناحية التصميم والتكنولوجيات الحديثة والتنفيذ الدقيق وسواها من معايير الجودة إلى جانب الوفاء والالتزام بمواعيد التسليم، لأن الواقع لا يحتمل التأخير في التنفيذ والتسليم".
واعتبرت ملحس أن العقار الخليجي في حالة نمو مطرد وهو مدعوم بنمو سكاني وزيادة في الدخل القومي وازدهار في الأداء الاقتصادي وتحديث في القوانين والتشريعات وانفتاح في الرؤية الاقتصادية التي تسهل عملية الاستثمار ودخول الشركات الأجنبية إلى الأسواق الخليجية. وشددت على أن استمرار هذا الواقع ستكون له آثاره الإيجابية الكبرى وعوائده المجدية على المنطقة بأسرها وعلى حياة كل فرد بعينه.
وأشارت ملحس إلى أن هذا الطلب المتنامي على الوحدات المكتبية وقلة المعروض رفع قيمة الإيجارات ودفع المستثمرين إلى التهافت على شراء الوحدات المكتبية المعروضة، كما دفع الشركات العقارية إلى المباشرة بتنفيذ أعمال وبناء ما طرحته من مشاريع تجارية حتى تسهم في سد حاجة السوق المتزايدة إلى هذا النوع من الوحدات.
وأضافت ملحس: "إننا في المزايا نسعى إلى اقتناص أي فرصة مجدية قد تلوح في الأفق في أي دولة نجد فيها سوقا مناسبة لاستثماراتنا. وإننا وفي إطار خططنا التوسعية لا نسعى إلى المنافسة وحسب، ولا إلى تقديم الأفضل فقط، وإنما إلى تعزيز مكانتنا كلاعب أساسي على الساحة العقارية في العالم العربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
38 % ارتفاع المبايعات المنفذة على المكاتب في دول الخليج الشه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: