شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرياض للتعمير تفتتح مكتب مبيعات لتسويق (مدن السن رايز)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين



عدد الرسائل : 45
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: الرياض للتعمير تفتتح مكتب مبيعات لتسويق (مدن السن رايز)   السبت نوفمبر 10, 2007 6:58 pm

افتتحت شركة الرياض للتعمير مكتب المبيعات بمشاريعها العقارية بشمال شرق الرياض والمتمثلة ب (مدن السن رايز) و(مدينة الخدمات الفنية) وذلك بموقع هذه المشاريع، حيث يتولى فريق تسويقي متخصص استقبال المستثمرين والعملاء الراغبين بالشراء، وتعتبر هذه المشاريع امتداداً لمشاريع الشركة في المجال العقاري وامتداداً لتعزيز تجربتها النموذجية بشمال مدينة الرياض من خلال تخطيط وتطوير (حي تلال الرياض) الذي أحدث نقلة نوعية في مفهوم التصميم والتخطيط المميز وغير التقليدي في عالم العقار لحي سكني نموذجي.وقد جهز مكتب المبيعات بكافة العناصر التسويقية اللازمة، حيث تم تزويد زوار المكتب والعملاء بكافة المعلومات عن هذه المشاريع بالإضافة إلى توفر المجسمات وشاشات العرض التلفزيونية والمطبوعات التي تبين تفاصيل ومميزات هذه المشاريع مما تتيح للمستثمرين أو الراغبين في تملك أراضٍ في المنطقة من التعرف على كافة التفاصيل التي يرغبونها وتسهل عليهم اتخاذ القرار بالشراء.

ويأتي افتتاح هذا المكتب استجابة للاهتمام البالغ من قبل المستثمرين والراغبين بالتملك في هذين المشروعين الذي اكتملت فيهما أعمال البنية التحتية بخطوطها الثمانية وهي (الصرف الصحي والكهرباء والماء والهاتف والإنارة ورصف الطرقات والممرات وتنسيق المواقع والتشجير).

الوصول (لمدن الشروق - السن رايز)

الجدير بالذكر أن من أهم مميزات (مدن السن رايز) سهولة الوصول إليها وقربها من وسط المدينة (25 دقيقية من وسط البلد)، إضافة إلى قرب الموقع من أماكن حيوية وهامة مثل مطار الملك خالد الدولي- جامعة الإمام محمد بن سعود- مركز غرناطة التجاري- شركة سابك - فندق رويال كروان - مستشفى الملك فهد - ميدان الفروسية- وغيرها من الأماكن الهامة.

تبلور الفكرة

أما فكرة إنشاء (مدن السن رايز) التخطيطية فقد قامت على تحقيق البعد الإنساني من خلال تلبية الحاجات الأمنية والاجتماعية والجانب الحضاري والجمالي. وكذلك تجاوز سلبيات التصاميم التقليدية للأحياء السكنية من خلال فصل الحركات الثلاثة في الحي، السيارات المتوقفة، والسيارات المتحركة والمشاة،. وأيضاً الابتعاد عن التقليدية التصميمية وإضفاء بصمة مميزة تسعى لها الشركة في كافة مشاريعها.

مميزات الفكرة التصميمية

ومن مزايا هذا التصميم أنه قائم على فكرة الخلايا السكنية ذات الشكل البيضاوي بهدف تحقيق البعدين الأمني والاجتماعي فالجانب الأمني يحقق الرؤيا لجميع المنازل المجاورة والجانب الاجتماعي يعزز أنسنة العلاقات بين سكان الخلية.

كذلك وجود محور اجتماعي يعبر المدن من الشمال إلى الجنوب بطول 3 كيلو مترات ويحقق الدمج بين الحديقة والرصيف بهدف تهيئة الأجواء لممارسة رياضة المشي أو الجلوس بالإضافة إلى استخدام الأطفال للألعاب (الدراجات الهوائية) في أجواء اجتماعية وأمنية. كما تميز التصميم للمدن بتحديد أربعة مداخل رئيسية لكل مدينة تحد من العبور العشوائي للحي وتخلق هيبة لدى الفضوليين وتحقق خصوصية للحي بدون الاضطرار إلى إقفالها، وتتدرج الخصوصية من البيت إلى الخلية ومن ثم الحي.

(السن رايز) مميزات تخلق

حياة بمعنى أخرى

لقد كان التزام الشركة بتصميمها وتخطيطها (لمدن السن رايز) بهدف تعزيز الحياة الاجتماعية والأمنية داخل الحي السكني عن طريق ربطها بطريق دائري داخل كل مدينة بشكل موزع رئيسي للحركة مع الخلايا السكنية مع المحور الاجتماعي اللذين يحققان الوصول إلى الهدف بشكل مباشر. وأيضاً الترابط مع جميع مواقع المرافق الحيوية داخل المدن من مدارس ومساجد ومراكز صحية ويفصل تماماً بين المناطق السكنية والتجارية، ولتعزيز هذه الحياة واهتمامها ببيئة الحي طبقت الشركة فكرة الحديقة الأمامية المجانية التي تُطبق لأول مرة في الشرق الأوسط التي تتراوح بين 200-300م أمام كل منزل مجاناً لمالك كل أرض، كما تم الفصل بين المناطق التجارية والمناطق السكنية بشارع عرضه 20م كما أن المنازل تفتح أبوابها على الخلية مما يحقق قدراً كبيراً من الخصوصية.

وامتداداً لتحقيق البعد الإنساني من خلال تلبية الحاجات الأمنية والاجتماعية والجانب الحضاري والجمالي تم فرش الشوارع داخل الخلايا السكنية بعرض 30م وتم توزيعها بطريقة انسيابية تحقق ذلك البعد فخصصت مساحة عرض 7 م لسير المركبات بهدف الحد من السرعة وألا تتجاوز سرعة المركبة أكثر من 10كم/ س وبهدف تجاوز استخدام المطبات الصناعية، ومساحة أخرى للسيارات المتوقفة بعرض 2.5م. لتعطي مساحة للمشاة بعرض 3م فتتاح من خلالها خروج الأطفال لممارسة اللعب في الحدائق الأمامية في الخلية أو ممارسة رياضة الدراجات وتعزز الترابط الاجتماعي دون خوف من تعرضهم لمحاذير أمنية ومرورية.

أما المساحات التجارية فقد أتاحت الفرصة أمام المستثمر بتحديد القطع التجارية بمساحات كبيرة ليقوم بتوزيع خدماته داخل أرضه بشكل متناسق.

(مدينة الخدمات الفنية)

مدينة شاملة لخدمات متكاملة

أما بالنسبة لمدينة الخدمات الفنية، التي تبلغ مساحتها أكثر من 1.100.000 مليون متر مربع، وهذه المساحة التي تقع ضمن أرض الشركة شمال شرقي مدينة الرياض حظيت بتصميم عصري وموقع فريد وتوجيه للخدمات المزمع تقديمها من خلال مناطق متخصصة للصناعات الخفيفة والخدمات، كما يضم مناطق لورش صيانة السيارات التي تقدم كل الخدمات المتعلقة بإصلاح وتأهيل السيارات لتكون صالحة للسير دون عيوب فنية.وتعود جاذبية المشروع إلى كونه الوحيد في المنطقة الواقعة شمال الخط الدائري الشمالي للعاصمة الرياض وطريق الدمام السريع، حيث إن التوقعات المؤكدة تشير إلى تزايد الكثافة السكانية حول الموقع بشكل كبير على المدى القريب.كما أن وقوع مدينة الخدمات الفنية على طريق الدمام يزيد من جاذبيتها، فهذا الطريق يعتبر الشريان الوحيد الذي يربط دول مجلس التعاون والمنطقة الشرقية للمملكة مع المنطقة الوسطى ومنها إلى مناطق المشاعر المقدسة في المنطقة الغربية والمناطق السياحية جنوبي المملكة.. حيث تخدم هذه الطرقات مئات الآلاف من الحجاج والمعتمرين والسياح سواء من دول الخليج المجاورة أو من داخل المملكة.

نموذجية التصميم

قامت فكرة التصميم الرئيسية للمدينة بإيجاد مدينة نموذجية تقوم بتنظيم مختلف الانشطة الفنية فكان تصميم (مدينة الخدمات الفنية) نموذجاً خدمياً يحقق الحلول الأمنية ويعزز من نمو الاستثمار في هذه الأنشطة حيث امتازت الفكرة بالتوزيع الانسيابي لحركة المرور داخل المدينة من خلال المداخل الرئيسية المعنونة بالأشكال الهندسية التي تعبر عن النشاط وأيضاً عن طريق توسعة الشوارع الرئيسية وتخصيصها باتجاهين تفادياً لحدوث اختناقات وازدحامات مرورية داخل المدينة، وأيضاً روعي في تصميم المشروع توجيه حركة السيارات بشكل رئيسي من مركز المدينة وإليه التي تتمحور فيها الخدمات الرئيسية من مسجد ومحال تجارية تخدم العاملين في المدينة والمرتادين لها، وتوفير مساحات إضافية مخصصة كمواقف عامة لخدمة زوار المدينة.

التميز الحضاري في

شمولية الخدمات

لقد امتازت المدينة بمزايا فنية وتخطيطية حيث قامت الشركة بتوفير (بنية تحتية) لكامل المدينة اشتملت على ثمانية خطوط من أعمال التطوير وهي (الصرف الصحي والكهرباء والماء والهاتف والسفلتة والإنارة، ورصف الطرقات وتتنسيق المواقع كذلك شملت عمليات تطوير المدينة تخصيص مساحات لمواقف عامة منتشرة في أنحاء المدينة لخدمة العملاء وراعت فيها انسيابية الحركة المرورية من خلال فصل الحركات الثلاث داخل المدينة لتحقيق السلامة المرورية للسيارات والمشاة والعملاء وذلك بين السيارات المتحركة والواقفة وحركة المشاة والعملاء.

كما أن موقعها الإستراتيجي على طريق الدمام السريع ومجاورتها لمزاد السيارات الدولي بالرياض وقربها من مناطق خدمية وحكومية كمحطة الفحص الدوري ومطار الملك خالد وشركة سابك وجامعة الإمام محمد بن سعود والمجمعات السكنية والمراكز التجارية والترفيهية جعلها بالفعل تصبح المكان المناسب والملائم لمدينة فنية نموذجية رائدة في تدعيم لكامل النشاطات الفنية والخدمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرياض للتعمير تفتتح مكتب مبيعات لتسويق (مدن السن رايز)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: