شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سعوديات يطالبن بإقامة معارض عقارية متخصصة لهن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيصل

avatar

عدد الرسائل : 173
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

مُساهمةموضوع: سعوديات يطالبن بإقامة معارض عقارية متخصصة لهن   الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 3:37 pm

شهد معرض العقار والإسكان الخامس الذيقالت دة سعودية جريإن تكتلا لسيدات الأعمال السعوديات اشترى شققا وشاليهات في دول خليجية تنظمه شركة معارض الظهران الدولية في المنطقة الشرقية والذي انطلقت فعالياته أمس الأول وتختتم الخميس المقبل، بمشاركة 35 شركة وطنية وبعض المؤسسات والبنوك وشركات التمويل، إقبالا كبيرا من رجال وسيدات الأعمال والعقارات في المنطقة وبعض المناطق المجاورة, خاصة سيدات الأعمال اللاتي شكلن تحالفات لشراء شقق وشاليهات في بعض الدول الخليجية والعربية المشاركة في المعرض, كما شهد المعرض وجود عدد كبير من الفتيات اللاتي اخترن مهنة التسويق لبعض الشركات العارضة عن طريق البرشورات أو الإنترنت وزيارة سيدات الأعمال والموظفات في مقر عملهن.
سيدات الأعمال والمهتمات بالسوق العقارية من الموظفات خاصة في القطاع الحكومي أمس إن للمرأة السعودية دورا فعالا في نجاح عدد كبير من المعارض العقارية التي تقام سنويا في بعض مناطق المملكة وغيرها، ولكن هناك عدة معوقات تقف في وجه المستثمرة السعودية منها عدم اهتمام وزارة التجارة وتشجيعها في خوض هذا المجال الذي يعتبر من أهم الموارد الاقتصادية للدولة بعد النفط, حيث لم تجد المرأة السعودية المستثمرة في المجال العقاري أي تشجيع أو مبادرة رسمية من قبل وزارة التجارة مثل الموافقة على منح سيدات الأعمال رخصا نسائية في مجال الاستثمار العقاري، خاصة أن أغلب سيدات الأعمال لديهن الرغبة في خوض السوق العقارية، ولكن كيف يتم ذلك دون تراخيص رسمية, عدم اهتمام العقاريين بالمرأة السعودية في اجتماعاتهم وجلساتهم الدورية التي يتحدثون فيها عن السوق العقارية ومشاكلها والمعوقات التي تقف، في وجهها والأنظمة الجديدة المتعلقة بالمساهمات العقارية حتى ولو عن طريق وسائل الاتصال، وهذا يدل على عدم رغبتهم في دخول المرأة ومنافستهم وعدم التطرق أو الإشادة بالمرأة السعودية كمستثمرة ناجحة أصبحت تنافس أكبر سيدات الأعمال في العالم العربي، إضافة إلى قلة وجود طاقم نسائي في الشركات المشاركة في المعارض العقارية التي تقام في المملكة بعكس المعارض الأخرى في دول الخليج وغيرها، وعدم تخصيص مكان لسيدات الأعمال للاستفادة من الندوات والمحاضرات التي تقام على هامش كل معرض وعدم اختيار الوقت المناسب لإقامة المعرض.
وطالبن الجهات ذات الاختصاص بفتح مكاتب خاصة مكونة من طاقم نسائي يمارس مجال الاستثمار العقاري لكي تثبت وجودها, وأكدن أن هناك عددا كبيرا من المكاتب العقارية خصصت أقساما خاصة بالنساء للتسويق العقاري وممارسة هذه المهنة عن طريق منزلها.
وشددن على ضرورة تحديد الجهات المنظمة وقتا خاصا لزيارة المرأة لمثل هذه المعارض المتخصصة، وأن يكون في هذه المعارض طاقم مكون من العنصر النسائي من أجل أخذ الحرية في النقاش والشرح, وتسائءلن عن أسباب غياب عدد كبير من الشركات الكبيرة والمؤثرة في السوق العقارية خاصة التي لديها مشاريع عقارية قائمة ومتنوعة في المنطقة الشرقية المستضيفة للمعرض.
وأكد عدد من سيدات الأعمال والمتخصصات على الجدوى الكبيرة التي سيجنيها القطاع العقاري من إقامة معارض عقارية خاصة بالمرأة في المنطقة الشرقية، وذلك لوجود مبالغ ضخمة ومدخرات تقدر بالمليارات لدى سيدات المنطقة يجب ضخها في السوق العقارية التي تعتبر الاستثمار الناجح مع قلة هامش الربح لكنها أقل مخاطرة من غيرها بدلا من الاستثمار في المشاريع الأخرى كالأسهم والمشاغل النسائية ومراكز التجميل.
من جهتها كشفت جولة" الاقتصادية" على معرض العقار والإسكان الخامس وجود عدد من فتيات سعوديات يقمن بدور التسويق للشركات المشاركة في المعرض وذلك مقابل مبلغ مالي, حيث يقمن بجولات ميدانية خلال الفترة الصباحية على موظفات الجهات الحكومية كالمدارس والطبيبات وغيرهن وتقديم معلومات مفصلة عن الشركة ونشاطها المعروض وكيفية عملية البيع.
وقال عدد من المسوقات إننا نتفق مع بعض الشركات العارضة بالتسويق لهن لدى بعض الموظفات في الجهات الحكومية وسيدات الأعمال اللائي تمنعهن ظروفهن العملية والاجتماعية عن الحضور للمعرض, حيث نقوم بإحضار بروشور كامل عن الشركات المشاركة في المعرض والتعريف بكل ما يحتويه المعرض مقابل مبلغ مالي متفق عليه مسبقا مع الشركة، إضافة إلى نسبة تصرف عند إتمام عملية البيع والشراء.
وأضفن أن هناك فريق تسويق متكاملا لأغلب الشركات تم توزيعهن على مدن المنطقة وأنهن نجحن بنقل صورة كاملة عن محتويات المعرض, حيث تم حجز مبدئي لعدد من الوحدات السكنية والشقق والشاليهات على بعض من موظفات الدولة وسيدات الأعمال عن طريق التسويق الميداني الذي سيكون هو الحل الأمثل للمرأة السعودية عند إقامة مثل هذه المعارض المتخصصة.
من جهته توقع عدد من المشاركين أن يشهد المعرض غدا إقبالا كبيرا خاصة أنه يصادف نهاية الدوام الرسمي للجهات الحكومية.
إلى ذلك أعلن بنك الراجحي المشارك في معرض الظهران العقاري الخامس أنه سيقدم لزوار المعرض في جناحه عدداً من البرامج المتميزة للتمويل العقاري والمنزلي.
وقال سعيد الغامدي نائب الرئيس التنفيذي إن المملكة تشهد حالياً انطلاقة كبيرة في مجال البناء والعقار، و تزايد الطلب على امتلاك المباني السكنية والتجارية, مؤكدا أن بنك الراجحي يقدم لزائري المعرض مجموعة كبيرة من المنتجات التي توفر فرصاً لامتلاك المنازل والفيلات والشقق مع فرص للسداد تمتد من 15 إلى 25 عاما".
وأضاف "أن مثل هذه المعارض تقدم فرصة ممتازة للتفاعل مع العملاء والالتقاء بهم وجهاً لوجه، حيث إننا نبذل الكثير من الجهد لفهم احتياجات السوق من أجل إرضائهم".
وأوضح الغامدي أن برنامج التمويل المنزلي يعتبر من البرامج المصممة خصيصاً لتتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالقروض, كما أن البرنامج يقدم نظام سداد للعملاء ويسمح لهم بشراء الشقق والفيلات جديدة أو قديمة بأقساط ميسرة يمكن أن تمتد إلى 25 عاما. كما يسمح البرنامج لعملاء البنك إضافة أفراد عائلاتهم ضمن خطط سداد شهرية مرنة شريطة ألا يقل دخل المتقدم الشهري عن ألفي ريال.
وأوضح أن القرض العقاري يقدم حلولاً تمويلية تتماشى مع مبدأ المرابحة ذي الفوائد الكبيرة، إضافة إلى فترة السماح التي تمتد لأكثر من 15 عاما، ما يسمح للعميل بشراء الأراضي والشقق والفيلات (قديمة أو جديدة)، إضافة إلى الملكية المزدوجة. كما يحصل العملاء على فرص لشراء قطع الأراضي للأغراض السكنية والتجارية, أما برنامج "إيراد" فهو برنامج يقدم فرصاً لتمويل العقارات السكنية والتجارية. ويمكن للعملاء الاستفادة من هذا البرنامج مقابل التخلي عن دخل تلك العقارات كمصدر سداد رئيسي لتسهيل استثماراتهم العقارية وزيادتها وتمكينهم من المشاركة في نشاطات استثمارية جديدة.
ويسعى بنك الراجحي لتقديم أفضل المنتجات والخدمات من خلال جناحه الكبير الذي يشارك به في المعرض ويعمل الجناح من خلال عدد من الموظفين المؤهلين والمتخصصين في برامج التمويل المنزلي والعقاري. كما أن الجناح مجهز بأنظمة عرض مباشرة تعمل على خدمة زوار المعرض.
من جهته شهد جناح الشركة الأولى للتطوير المشارك في المعرض إقبال عدد كبير من رجال الأعمال والعقار وبعض المواطنين للاطلاع على آخر مستجدات مشاريع الشركة, إضافة إلى بعض التطورات والمشاريع المستقبلية.
من جهته تنظم الشركة الأولى للتطوير اليوم في قاعة المؤتمرات في شركة معارض الظهران الدولية مؤتمرا صحافيا لعايض بن فرحان القحطاني العضو المنتدب للشركة الأولى يتحدث من خلاله عن مشاريع الشركة في المعرض و دور رجال الأعمال في دعم السوق العقارية والمشاكل التي والمعوقات التي تواجه العقار والعقاريين في المنطقة الشرقية والتعريف بمشروع الشامية وبرج الخبر وجبل عمر ومخطط السلام في الخفجي الذي سيقام عليه تشييد أكثر من 40 فيلا سكنية سيبدأ العمل فيها بعد ثلاثة أشهر من الآن ويتم الانتهاء منها بعد عام.
كما شهد جناح "كي إم العقارية" زيارة عدد كبير من رجال العقار من المنطقة وخارجها للتعرف على مشاريعها الجديدة, وقال خليل الحداد الرئيس التنفيذي لشركة كي إم العقارية إن مشاركته في المعرض تأتي من حرص الشركة على التواجد في جميع المحافل العقارية الكبرى، ويأتي معرض العقار في مدينة الظهران ليكرس حرص الشركات العقارية على طرح منتجاتها ومشاريعها أمام الجمهور والمستثمرين, وبهذا تكون "كي إم العقارية" قد شاركت في جميع المعارض العقارية الكبرى على مستوى المملكة، وينتظر القائمون على الشركة تحقيق نتائج إيجابية من خلال مشاركتهم في هذه الدورة.
من جهته شهد جناح مجموعة تبارك المشارك في المعرض بستة مشاريع عقارية متنوعة سكنية وسياحية تتضمن 68 شقة في كل من: المعادي و6 أكتوبر إقبالا كبيرا من الأسر السعودية.
وقال تامر فؤاد مدير الجناح إنه تم حجز عشر شقق سكنية على بعض الأسر السعودية أمس، مضيفا أن الشقق التي تم بيعها تتراوح مساحتها من 110 و210 أمتار مربعة بقيمة تتراوح من 75 ألف ريال – 350 ألف ريال. حسب المساحة والموقع والدور, متوقعا بيع أكثر من 40 في المائة خلال اليومين المقبلين نظرا لكثرة السياح السعوديين في مصر خاصة في فترة الصيف والتي عادة ما تشهد مصر في هذه الأيام ارتفاعا حادا في أسعار الشقق والفنادق قد تصل إلى أكثر من 100 في المائة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://msal4289993.buygoo.net
 
سعوديات يطالبن بإقامة معارض عقارية متخصصة لهن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: