شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أعيان الكويتية تطرح 30 في المئة من الإجارة والاستثمار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقاريون

avatar

عدد الرسائل : 299
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

مُساهمةموضوع: أعيان الكويتية تطرح 30 في المئة من الإجارة والاستثمار   الجمعة نوفمبر 23, 2007 12:43 pm

كشف نائب العضو المنتدب في شركة أعيان الكويتية هشام بن عيسى العومي، أنه سيتم تأسيس شركة جديدة تحمل اسم «الإجارة والاستثمار» تكون تابعة لـ «أعيان» وسيُطرح 30 في المئة من رأسمالها للاكتتاب العام في السوق السعودية خلال النصف الأول من العام المقبل.
وقال العومي في تصريحات إن شركة أعيان تستعين بالمؤسسة الكندية للإسكان والتمويل الدولية كشريك استشاري لنقل الخبرة الكــندية في مجال العقار، ولها خبرة كبيرة تقارب 50 عاماً، وهي تعمل في التمويل العقاري والسكني الخاص داخل كندا وخارجها، ومدعومة من الحكومة الكندية.
وعزا نائب العضو المنتدب اتجاه شركة أعيان إلى السوق السعودية إلى التطور السريع في مجال القوانين المنظمة في المجال العقاري، وأزمة النقص الحاد في توفير السكن في السعودية، مشيراً إلى أن الدراسات السعودية تشير إلى أن السوق العقارية تحتاج إلى أكثر من 150 ألف وحدة سكنية في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأوضح أن من العوامل الأخرى المشجعة لدخول السوق السعودية، انخفاض سعر الفائدة البنكية، وارتفـــاع التقويم الائتماني الدولي للمؤسسات المالية السعودية، وهو ما يساعد في تقديـــم تسهيلات مالية معقولة الكلفـــة، إضافة إلى تطور صناعة التمويل الإسلامي التي ستسمح لعدد كبير من المواطنــين بالحصول على التمويل المناسب والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأشار إلى أن شركة (أعيان) الأم، تعتزم تأسيس مجموعة من الشركات ومنها: شركة للتمويل العقاري، شركة للإجارة والتمويل والخدمات الاستهلاكية، شركة استثمارية متخصصة في إدارة الأصوال، شركة رابعة مختصة في التطوير العقاري.
وبيّن العومي، أن شركة أعيان العقارية تتميز بفريقها المتخصص، الذي يجمع خبرات وطاقات مميزة في التطوير العقاري، وتزاول الشركة أعمالها بكفاءة عالية سواء في نشاطها الأساسي وأيضاً إدارتها لأملاك الغير، وتقوم الشركة بإدارة العقارات المدرة المملوكة لشركة أعيان للإجارة والاستثمار الكويتية، والصندوق العقاري الأول، وصندوق عوائد.
وأضاف أن لدينا الآن شركة أعيان العربية القابضة، ومديرها التنفيذي هاني باعثمان في جدة، وهي الأداة للتنسيق مع الشركاء السعوديين.
يذكر أن مجموعة أعيان العربية القابضة هي كيان سعودي، وتعتبر امتداداً لنشاط شركة أعيان للإجارة والاستثمار الكويتية، وهي من الشركات المدرجة في الكويت والمتخصصة في مجالات الإجارة والعقار والاستثمارات المباشرة في منطقة الخليج وشمال أفريقيا.
وأفادت الشركة أن دخول المجموعة في مجال التمويل السكني لا يعتبر نشاطاً جديداً، إذ إن شركة أعيان قامت ولسنوات عدة بمزاولة هذا النشاط في الكويت عن طريق شركة أملاك للتمويل السكني والمرخص لها من البنك المركزي الكويتي.
وتمتلك شركة أعيان منذ تأسيسها عام 1999، محفظة عقارية محلية متنوعة تتجاوز قيمتها 100 مليون دينار كويتي (الدولار يساوي 0.2744 دينار كويتي).
وبهدف التوسع الاستراتيجي الذي تستهدفه «أعيان» في السوق العقارية، تتجه الشركة إلى رفع مستوى التخصيص لديها في مجال الاستثمار العقاري، من خلال تأسيس وشراء شركات عقارية الهدف منها الاستفادة من الخبرات المتخصصة وتكوين كيانات تكمل بعضها وتوفر فرصاً مستقبلية أكثر عدداً وذات جدوى أكبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعيان الكويتية تطرح 30 في المئة من الإجارة والاستثمار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: