شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سمو أمير منطقة الرياض يوقع عقد المخطط العام لمشروع منطقة الظ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق الصغير

avatar

عدد الرسائل : 97
العمر : 40
الموقع : الرياض
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: سمو أمير منطقة الرياض يوقع عقد المخطط العام لمشروع منطقة الظ   الأحد نوفمبر 25, 2007 4:05 pm

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس شرف مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير اليوم عقد المخطط العام ودراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع تطوير منطقة الظهيرة وسط مدينة الرياض مع شركة " إيربس الأسترالية العالمية " وذلك بمكتب سموه بقصر الحكم .

وكانت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض قد وضعت منطقة الظهيرة ضمن برنامجها لتطوير وسط المدينة حيث تقع الظهيرة بين منطقة قصر الحكم ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي وفي ضوء ذلك أقرت الهيئة قيام تآلف بقيادة شركة الرياض للتعمير لتطوير منطقة الظهيرة يتكون من عدة جهات استثمارية وشركات محلية وأجنبية .

ويتمثل دور التآلف في وضع الخطط التطويرية للمنطقة والتعامل مع الملكيات المتعددة بأسلوب مناسب وتطوير البنية التحتية للمنطقة لتستوعب التطوير الجديد وتطوير أجزاء من المنطقة كمشاريع ريادية لتحفيز الشركات الأخرى والمطورين على التطوير.

وقد قامت شركة الرياض للتعمير من خلال فريقها الفني والإستشاري بإعداد مستندات ووثائق مشروع الرفع المساحي والعمراني لمنطقة الظهيرة متضمنة نطاق الأعمال والإشتراطات والمراجعة الفنية والتعاقدية حيث تم إعداد التقرير النهائي لمراحل عمليات مشروع التطوير.

ويهدف المشروع إلى تحويل الظهيرة إلى مركز تجاري رئيسي ذو مستوى عالٍ يضم المرافق التجارية والمكتبية والسكنية وغيرها من المرافق الخدمية المختلفة ويؤدي إلى إتصال البيئة العمرانية الحضرية بين المركز الإداري المتمثل في منطقة قصر الحكم والمركز الثقافي المتمثل في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ويكون في مجمله محققاً للرؤية العامة لتطوير وسط مدينة الرياض .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سمو أمير منطقة الرياض يوقع عقد المخطط العام لمشروع منطقة الظ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: