شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وزير التجارة يوافق على تأسيس شركتي "إزهار" و"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقاريون

avatar

عدد الرسائل : 299
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

مُساهمةموضوع: وزير التجارة يوافق على تأسيس شركتي "إزهار" و"   الأحد نوفمبر 25, 2007 4:45 pm

أصدر الدكتور هاشم بن عبد الله يماني وزير التجارة والصناعة قرارا بالموافقة على الترخيص بإعـلان تأسيس شركة إزهار للتطوير والاستثمار العقاري (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره خمسة ملايين ريال سعودي مقسم إلى 500 ألف سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم شرة ريالات سعودية، اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال، وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في شراء وتملك العقارات لاستثمارها بالبيع أو التأجير لصالح الشركة، تملك وإقامة المدن والمجمعات السياحية والفنادق والمستشفيات والأسواق التجارية والمرافق الصحية وإقامة المتنزهات والخدمات الترفيهية واستثمارها وتشغيلها وصيانتها، وإنشاء معارض تجارية وصناعية بغرض بيعها أو تأجيرها للآخرين، وتطوير وإدارة وصيانة وتشغيل العقار والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية والترفيهية وتأجيرها لصالح الشركة، وأعمال الصيانة والإدارة والتشغيل للمدن والمرافق ومواقف السيارات والمنشآت العامة والخاصة، ونظافة المباني والمدن ومقاولات عامة لإنشاء وصيانة المباني وإنشاء مصانع تكميلية لتنفيذ المشاريع، والمقاولات المعمارية والمدنية والميكانيكية والكهربائية.
وستكون مدة الشركة 25 سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين أول مجلس إدارة لمدة أربع سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.
كما أصدر وزير التجارة والصناعة قرارا بالموافقة على تأسيس شركة الأندلس العالمية للتنمية والاستثمار العقاري (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره أربعة ملايين ريال سعودي، مقسم إلى 400 ألف سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات سعودية، اكتتب المؤسسون بكامل أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في شراء الأراضي لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة، وإدارة وتشغيل المشاريع العقارية والتجارية، وتطوير وإدارة وصيانة العقار، وشراء وتملك العقارات لصالح الشركة، وتجارة الجملة والتجزئة في الأقمشة والمنسوجات ومواد البناء والأدوات الكهربائية، والوكالات التجارية ووكالات التوزيع.
وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيس الشركة.
وتأتي الموافقة على تأسيس الشركتين في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير التجارة يوافق على تأسيس شركتي "إزهار" و"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صدور نشرية إخبارية داخلية عن مجلس الفرع الجهوي للمحامين بسوسة تحمل إسم "المحامي"
» شروح "العقيدة الواسطية "
» قمة الحــــــــب .... أن تحب بوفاءك من جرحك .."بصمته !!!!
» "ما يقال للمريض من عبارات" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى
» "صيغة عقد النكاح" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: