شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سوق الحديد يترقب زيادة في الأسعار تتجاوز الـ «200» ريال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الابداع

avatar

عدد الرسائل : 1030
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

بطاقة الشخصية
مشعل العقارات:
2000000/2000000  (2000000/2000000)

مُساهمةموضوع: سوق الحديد يترقب زيادة في الأسعار تتجاوز الـ «200» ريال   الخميس نوفمبر 29, 2007 9:56 am

يترقب السوق المحلي للحديد والصلب هذه الايام اعلانا جديدا عن رفع أسعار الحديد بما يوازي 200 الى 300 ريال خلال الأيام المقبلة بسبب ارتفاع أجور الشحن وأسعار مدخلات التصنيع العالمي مثل خردة الحديد والحديد الاسفنجي وارتفاع الطلب العالمي على الحديد ومدخلاته.
وأوضح عبد الرؤوف ال مطر مدير المبيعات والتسويق بشركة الاتفاق للصناعات الحديدة ان اسعار الحديد الخاص بالبناء بل وكافة أنواع الحديد سوف تزيد اسعارها بما يتراوح بين 200 و300 ريال في القريب العاجل , وقال : «ان هذا ليس بآخر المطاف مع كل أسف لأن الاسعار العالمية ومؤشراتها تؤكد ان الأسعار سوف تستمر في الصعود في كل أنحاء العالم» . مضيفاً أن سعر الطن من كتل الصلب المستورد وصل الى 2300ريال مع شح في ايجاد الكميات التي تطلبها الشركات من الأسواق العالمية.
وقال ان السبب يعود الى الارتفاع الكبير في أسعار المواد الخام في جميع أنحاء العالم الناتج عن الارتفاع الحاصل في كل من أجور الشحن وأسعار مدخلات التصنيع العالمي مثل خردة الحديد والحديد الاسفنجي وارتفاع الطلب العالمي على الحديد ومدخلاته، وكذلك ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز والأيدي العاملة في كل أنحاء العالم . مشيراً الى أن هذه العوامل هي السبب الرئيس لارتفاع المنتج النهائي من حديد التسليح والسوق المحلي ليس استثناء مما يحدث في العالم. وذكر أن ما تناقلته وسائل الاعلام المحلية بشأن اتفاق تجار حديد البناء المصنوع في المملكة علي رفع الاسعار من جانبهم انباء غير صحيحة.
يذكر أن تقر يرا صادرا من منظمة الخليج للاستشارات الصناعية يفيد بأن الطلب على الحديد والصلب في دول الخليج العربية سيقفز بنسبة 31 بالمائة بحلول عام 2008 بفضل الطلب القوي على مواد البناء في المنطقة، نتيجة للمشاريع العملاقة التي دشنتها الحكومات الخليجية في المرحلة الماضية التي تصل تكاليفها أكثر من 900 مليار ريال. وقال التقرير ان الطلب المحلي الخليجي على منتجات الحديد والصلب في دول مجلس التعاون الخليجي سيرتفع الى 19.7 مليون طن في 2008 بعد ان كان إنتاج الحديد 15 مليونا في عام 2005. ويعول منتجو الحديد والصلب على الطلب من صناعة البناء في أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم حيث تمت الموافقة على مشروعات للبنية التحتية بأكثر من تريليون دولار. وأشار الى أنه مع تصاعد الطلب على مواد البناء في أنحاء الخليج وآسيا يقدر بعض العاملين في مجال البناء أن تكاليف الصلب وغيره من مواد البناء ستشهد خلال المرحلة المقبلة ارتفاعا بين 20 و 25 بالمائة خلال هذا العام . من جانبه أشار التقرير الى أنه «من المتوقع أن تصبح دول مجلس التعاون الخليجي من المراكز المهمة في العالم لانتاج الحديد والصلب في المنطقة في غضون السنوات القليلة المقبلة
».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سوق الحديد يترقب زيادة في الأسعار تتجاوز الـ «200» ريال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: