شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 توقع استمرار أسعار العقـار الخليجية عند المستويـات القياسـية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق الصغير

avatar

عدد الرسائل : 97
العمر : 40
الموقع : الرياض
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: توقع استمرار أسعار العقـار الخليجية عند المستويـات القياسـية   الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 3:52 pm

.
توقع تقرير متخصص استمرار الاسعار القياسية للعقار في دول مجلس التعاون الخليجي عند مستوياتها الحالية بسبب ندرة الاراضي ووفرة السيولة الناتجة عن الارتفاع القياسي لأسعار النفط الى جانب نشاط عمليات المضاربة.
واشار التقرير الاسبوعي لمجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات الى الدراسة التي اجرتها شركة (بروليدز) المتخصصة في الدراسات السوقية ومقرها دبي وان التضخم الحاصل في قطاع البناء والتشييد في الخليج وصل الى مستويات جديدة بوجود 2837 مشروعا قيد الانشاء تقدر بحوالي 4ر2 تريليون دولار ، يتركز معظمها في المملكة والامارات .
وقال التقرير ان الدراسة اوضحت ان مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية هو اكبر مشروع قيد الانشاء حاليا في المنطقة حيث تقدر تكلفته بنحو 120 مليار دولار.
ويأتي في المرتبة الثانية مشروع مدينة الحرير في الكويت الذي تقدر تكلفته بنحو 86 مليار دولار يتبعه مشروع (دبي. لاند) في الامارات بكلفة تقدر بنحو 60 مليار دولار .
واوضح التقرير ان هناك تضاربا في الارقام بين الاحصائيات التي تتناول حجم المشاريع المخطط تنفيذها في المنطقة او التي ما زالت قيد الانشاء رغم ان هذه الارقام تصدر من شركات متخصصة في القطاع .
وقال ان المشاريع الضخمة لناطحات السحاب الحديثة والجزر الصناعية والمشاريع الكبرى في دول الخليج وراء نمو قطاع الانشاءات والبناء على مستوى المنطقة مشيرا الى ان الطفرة الهائلة في قطاع البناء ساعدت على تعزيز خدمات الصيانة وادارة المرافق وتسهيلات البناء ونمو الطلب نحو ذلك القطاع.
واشار الى انه بحسب شركة (سي.ام.بي.انفورميشن) فان حجم سوق ادارة المرافق في دول الخليج (باستثناء المملكة) بلغ 72ر17 مليار درهم في عام 2006 ويتوقع ان يحقق نموا بنسبة 3ر15 في المائة ليصل الى 7ر36 مليار درهم بحلول عام 2012
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توقع استمرار أسعار العقـار الخليجية عند المستويـات القياسـية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: