شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تأسيس شركة عقارية للمسكن الاقتصادي في الشرقية برأسمال 300 مل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوفيصل

avatar

عدد الرسائل : 472
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

بطاقة الشخصية
مشعل العقارات:
2000000/2000000  (2000000/2000000)

مُساهمةموضوع: تأسيس شركة عقارية للمسكن الاقتصادي في الشرقية برأسمال 300 مل   الثلاثاء فبراير 19, 2008 8:20 am

أعلن عدد من المستثمرين في مدينة الدمام عن البدء في تأسيس شركة عقارية متخصصة في المشاريع السكنية لذوي الدخل المتوسط والمنخفض برأسمال يبلغ 300 مليون ريال كشركة مساهمة غير مطروحة للتداول. أكد المهندس إحسان عبدالجواد رئيس اللجنة التأسيسية لشركة تمكين للتطوير العمراني أن النمو السكاني الكبير الذي ستشهده البلاد خلال العشرين سنة المقبلة سيخلق احتياجا كبيرا على الوحدات السكنية لتغطية الطلب المتوقع من احتياجات المواطنين وخاصة أن متوسط اعمار 40 في المائة من المواطنين دون 15 سنة، مبيناً أن اللجنة التأسيسية عملت على تكوين فريق عمل لدراسة سوق تطوير المساكن من خلال العديد من المشاريع في السعودية، والخليج العربي خلال الشهور الماضية للاستفادة من التجارب التسويقية في المجال.
وأشار إلى أن الثقافة السكانية في المملكة تغيرت بشكل كبير من خلال تحول الاهتمامات من جدوى خوض غمار تجربة البناء الشخصي إلى البحث عن شراء المسكن الجاهز كبديل مريح وميسر، الأمر الذي سيساعد على نمو الطلب على المساكن الجاهزة، معطياً الفرصة للشركات العقارية في تخطيط وطرح الأحياء والمدن النموذجية، موضحاً أن الشركة رفضت المساهمات العينية وذلك كون المساهمات العينية غامضة التقييم وتفتقر إلى الشفافية. وأضاف عبد الجواد انه تم إنجاز الكثير من الأعمال لتأسيس شركة تمكين السنة الماضية بما فيها الاتفاق مع مستشار للطرح الخاص وإنهاء دراسات الجدوى الاقتصادية والتسويقية وخطة العمل وكذلك إنجاز عمل هوية للشركة بالاستعانة بمكاتب استشارية متخصصة وإنجاز لوائح داخلية لتنظيم أعمال الشركة.
من جهته بين داوود سليمان القصيبي عضو اللجنة التأسيسية لشركة «تمكين» للتطوير العمراني أن الشركة ستعمل على طرح مشاريع إسكانية في المنطقة الشرقية بشكل خاص، والمملكة بشكل عام لاحقا كالأعمال للشركة، مبيناً أن شركة تمكين ستطرح مساكن اقتصادية لذوي الدخل المتوسط متناسبة مع مدخولات تلك الشريحة.
وأضاف داوود القصيبي أن الطفرة العقارية في منطقة الخليج العربي بشكل عام تركزت على تسويق الوحدات السكنية لسكن الوافدين، في حين تشهد السعودية وحدها طلبا حقيقيا محليا كبيرا على قطاع الإسكان من المواطنين، مبيناً ان الشركة عملت على إجراء العديد من الأبحاث والدراسات حول هذا الطرح حتي تتم ملاءمة قيمة المساكن مع متوسط الرواتب لذوي الدخل المتوسط وتوفير حلول سكنية ذات جودة عالية بأسعار معقولة.
وأضاف انه إذا ما تم الأخذ بالتعداد السكاني للمنطقة الشرقية والذي يبلغ نحو 3.4 مليون نسمة، منهم 2.5 مليون مواطن فان الطلب على المساكن سوف يصل إلى ما يزيد على 16 ألف وحدة، الأمر الذي يعد مجالا خصبا للاستثمار، خاصة لقرب صدور نظام الرهن العقاري والذي سوف يسهل للمواطن امتلاك السكن بشكل ميسر.
ويذكر ان رؤية شركة تمكين وأهدافها تتلخص في إيجاد حلول سكنية متكاملة وأن توفر لعملائها أفضل نوعية من الوحدات السكنية وتوفير التمويل اللازم للعملاء لتصبح من الرواد الأوائل في توفير الحلول السكنية الشاملة في المنطقة الشرقية والمملكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأسيس شركة عقارية للمسكن الاقتصادي في الشرقية برأسمال 300 مل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: