شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة

أخــبــار أســواق الــمــال: عـقـار المقاولات أسـهـم شـركـات مناقصات حكوميه سفر و سياحة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مطالبات لهيئة السوق المالية بتسريع إجراءات الصناديق العقارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الابداع

avatar

عدد الرسائل : 1030
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

بطاقة الشخصية
مشعل العقارات:
2000000/2000000  (2000000/2000000)

مُساهمةموضوع: مطالبات لهيئة السوق المالية بتسريع إجراءات الصناديق العقارية   الإثنين مارس 03, 2008 8:52 am

نظمت اللجنة العقارية في غرفة تجارة وصناعة الرياض امس حلقة نقاش حول صناديق الاستثمار العقارية. وأكد مدير صناديق الاستثمار بهيئة السوق المالية خالد عبدالعزيز الحمود على تناسب لائحة صناديق الاستثمار العقاري في المملكة مع متطلبات سوق العقار وقدرتها على الاسهام في تنظيم وتأسيس صناديق الاستثمار العقاري وطرح وحداتها وإدارتها وحماية حقوق مالكيها وتطبيق قواعد الإفصاح والشفافية عليها. وأشار الحمود الى ان الهيئة ترحب بالاقتراحات والأفكار من العقاريين التي تخدم عمل صناديق الاستثمار العقاري وتطورها وكل ما يتناسب ولا يخالف لائحة صناديق الاستثمار العقاري. ومن جهته قال عبدالعزيز محمد العجلان رئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض إن اللجنة العقارية حرصت كل الحرص على إقامة هذا اللقاء وذلك لأهميته ولما وقع في السابق للمساهمات العقارية من مشاكل وعقبات وليجتمع العقاريون أصحاب الخبرة بهذا السوق مع هيئة سوق المال ويطرحون مقترحاتهم ورؤاهم حول لائحة صناديق الاستثمار العقاري.
وحث العقاريين تزويد هيئة سوق المال باقتراحاتهم عبر تزويد اللجنة العقارية بالرياض حول الصناديق الاستثمارية العقارية لتتولى إرسالها ومتابعتها مع هيئة السوق المالية.
وطرح الحضور على مدير إدارة صناديق الاستثمار بهيئة سوق المال الكثير من الاستفسارات حول لائحة صناديق الاستثمار، وقدم عدد من الحضور مجموعة من الاقتراحات من بينها ما ذكره أحد الحضور بأن الهيئة تقوم بأعمال كبيرة تجهدها مطالبا بفصل رخص صناديق الاستثمار العقاري كجهة مستقلة عن الهيئة، كما طالب عدد من العقاريين بأن يكون هناك سرعة في إصدار التراخيص للصناديق الاستثمارية العقارية مشيرين إلى أن البطء في إصداره وحجز مبلغ خمسين مليونا يلحق الكثير من الخسائر للمتقدم بطلب الترخيص.
وبين عبد الله سعود الرشود في العرض الذي قدمه عن تجربة مجموعة كسب المالية بأنه من العقبات التي واجهت صندوق كسب هي التأخير في إصدار ترخيص الصندوق، وتداول الوحدات مع الأشخاص ذوو العلاقة، ولا يوجد تفاصيل تحكم العملية في حال لم يتمكن مدير الصندوق من التصفية في الوقت الملائم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مطالبات لهيئة السوق المالية بتسريع إجراءات الصناديق العقارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الـعـقـاريـون الاقـتـصـاديـة :: منتدى العقاريون الاقتصادية :: أخبار العقارات المقاولات البناء والتشييد-
انتقل الى: